سفير دولة فلسطين في مصر يكرم الفنان يحيى الفخراني بوسام الثقافة

 


كرم سفير دولة فلسطين لدى مصر دياب اللوح الفنان "يحيى الفخراني" بوسام الثقافة والعلوم والفن "النجم الكبير "ووسام" النعمة العظيمة " نيابة عن الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

 

الفنان يحيى الفخراني وجائزة وسام الثقافة

ووفقا لبيان أصدرته السفارة الفلسطينية يوم الاثنين ، حصل الفخراني على وسام الثقافة والعلوم والفن تقديرا لمساهمته الإبداعية في إثراء الفن والثقافة العربية ، وكذلك تقديرا لدوره في دعم شؤون الأمة العربية. بادئ ذي بدء ، إنها قضية فلسطين وثقافتها ، التي تشهد على وجودها على الساحة الثقافية العربية والدولية.

 

دعم القضية الفلسطينية

وشكر السفير الفنان يحيى الفخراني على الدور الكبير الذي يلعبه على المستوى الثقافي والفني في دعم القضية الفلسطينية ، وذلك بفضل أعماله الإبداعية التي توثق تاريخ القضية الفلسطينية والظلم الذي لحق بالشعب الفلسطيني من قبل الجماهير الفكرية والفنية المصرية. وهنأ السفير باسم الرئيس على تقديم الميدالية التي يرى أنها تلعب دورا مهما ، وأعرب عن امتنانه للحركة الثقافية والفنية المصرية التي تعد قوة ناعمة وفاعلة في دعم فلسطين والقدس.

 

الفنان يحيى فخراني: أنا سعيد بهذا الشرف

بدوره ، أعرب الفنان يحيى الفخراني عن امتنانه للرئيس محمود عباس على هذا التكريم ، الذي له قيمة خاصة لأنه يأتي من شعب والدي ، المقاتل الذي كان نموذجا للإرادة والصمود والمثابرة في قضية أصبحت رمزا للعدالة الإنسانية في جميع أنحاء العالم ، مؤكدا أن فلسطين هي دولة فلسطينية ذات أهمية خاصة في هذا المجال - هذه قضية عادلة تحتل مكانا في قلب كل المصريين ، وأن الشعب العظيم يقاوم المحتل نفسه ، مؤكدا أن هذا المكان يزداد صلابة على مر السنين ، معربا عن أمله في أن ينال الشعب الفلسطيني حقه في الحرية والاستقلال.


Next Post Previous Post
No Comment
Add Comment
comment url