وفدٌ من الروائيين العرب يزور محافظتي جنين وقلقيلية

 


وفد من الكتاب العرب يزور محافظتي جنين وقلقيلية 

زار وزير الثقافة الدكتور عاطف أبو سيف وفدا من الكتاب العرب وضيوف منتدى الخيال العربي الفلسطيني السادس وموظفي الوزارة محافظتي جنين وقلقيلية وتعرفوا على عواقب العدوان الإسرائيلي الأخير على مخيمات جنين.

والتقى الوفد مع محافظ محافظة جنين اللواء أكرم الرجوب ومحافظ محافظة قلقيلية اللواء رافي رافاجيفا وحضر فعاليات ثقافية في كلا المحافظتين.

ورحب الوزير أبو سيف بصمود شعبنا في جنين ومخيماتها في وجه كل الأعمال الهمجية للمحتلين ، قائلا: "إن اعتداءات المحتلين على الناس والممتلكات في جنين ، بالإضافة إلى الاعتداء على المسرح الحر ، تشهد على إجرام الاحتلال والوعي الفلسطيني ودور المؤسسات الثقافية ودولتهم. وهذا يدل على هدف أنشطتهم ويؤكد استعداد الوزارة لتلبية جميع احتياجاتهم في إطار التزامات الدولة والالتزامات الإنسانية.

وأكد الرجوب للوفد الوضع الصعب الذي تعيشه القضية الفلسطينية ، وأن شعبنا يعاني في ظل تصاعد العنف ، وتصعيد الجيش الإسرائيلي ، وعدوان الاحتلال المستمر على جنين ومخيماتها ، والدمار والدمار الذي يقع فيه أحد المراكز الثقافية العاملة ، معربا عن عدم رضاه عن حجم الأضرار التي لحقت به نتيجة للاحتلال ، الذي أثر بشكل مباشر على مسرح الحرية في مخيم جنين ، الذي يوفر للأطفال والشباب منصات تفاعلية تمس الحاجة إليها.

وفي الوقت نفسه ، استعرض محافظ قلقيلية إجراءات الاحتلال الظالمة التي تهدف إلى السيطرة على الأراضي ونهبها لصالح المشاريع الاستيطانية التوسعية ، مشيرا إلى أن الاحتلال يقيد بشكل متعمد وحتمي حياة مواطنيه ، ومع ذلك ، فإن الفلسطينيين يغرقون في عمق الأرض مع زيادة الصعوبات

كما أكد الوزير أبو سيف على أهمية زيارة وفد من الأدباء والكتاب العرب إلى محافظة قلقيلية للتعرف على واقع حياة الفلسطينيين في هذه المحافظة ، ومع جدار الضم والتوسع العنصري الذي أقامه المحتلون الإسرائيليون على الأراضي المدنية ، وكيف يعاني سكان هذه المحافظة من الاحتلال والجدار والمستوطنات. تم التأكيد على أهمية هذا.

وأعرب الوفد عن تعاطفه وتضامنه مع الشعب الفلسطيني ، لا سيما في مدينة جنين ومخيماتها ، التي تعد رمزا للثورة ، وشدد على أهمية الأمن والسلام في فلسطين ، كما هو الحال في أجزاء أخرى من العالم. كما رحب الوفد بالصمود والانغماس في أرضهم لسكان محافظة قلقيلية ، معربا عن امتنانه لوجودهم في فلسطين. وشددت على أهمية التواصل الثقافي في نقل معاناة الشعب الفلسطيني ، وأشارت إلى أهمية نقل معاناة دولة قلقيلية ، مؤكدة أن العالم يجب أن يستمر في حالة الاتصال من خلال الأدب والثقافة.


Next Post Previous Post
No Comment
Add Comment
comment url